تكنولوجيا

تعرفوا على ميزات المعالج الجديد” M1 ” لجهاز Mac الصادر حديثا” من Apple

أعلنت شركة Apple رسميًا عن أول معالج لها مصمم خصيصًا لجهاز Mac ، وأطلق عليه اسم M1 و ميزات شريحة M1 أنها بتصميم ثماني النوى جنبًا إلى جنب مع محرك عصبي قوي ووحدة معالجة الرسومات ، مما يوفر تحسينات هائلة في الكفاءة والأداء لجهاز Mac.

حيث قامت أبل أولاً بتفصيل خططها لنقل تشكيلة Mac بعيدًا عن Intel مرة أخرى في WWDC،لأن  Mac يستخدم معالجات Intel منذ عام 2006 ، لكن الانتقال إلى Apple Silicon يعني أن Mac سيستخدم معالجات Apple الخاصة،و هذا مشابه لجهاز iPhone و iPad ، حيث تستخدم Apple معالجات السلسلة A.

و عندما تتحكم Apple  السيليكون في جهاز Mac ، فإنها تقوم بتقديم تحسين أفضل للبرامج بشكل ملحوظ في حالة جهاز Mac ،و هذا يعني أن macOS 11 Big Sur مُحسَّن خصيصًا للمعالج M1، من خلال إنشاء السيليكون داخليًا .

و تتمتع Apple بمزيد من التحكم في مدى جودة أداء macOS و Mac معًا حتى بدون التطرق إلى الـ ميزات الفنية لشريحة M1 الجديدة ، فإن التحسين المحسن في macOS يجب أن يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الأداء والموثوقية.

يعني استخدام Apple Silicon في جهاز Mac أيضًا أن جهاز Mac يمكنه الآن تشغيل تطبيقات iPhone و iPad بينما يمكن للمطورين إلغاء الاشتراك في ذلك ، فهذا يعني أنك ستتمكن من العثور على تطبيقات iPhone و iPad في Mac App Store لأول مرة.

عندما أعلنت شركة Apple عن معالج M1 الجديد خلال حدث خاص بعنوان “One more thing” من Apple Park ، وصفت Apple بأنها “أول شريحة مصممة خصيصًا لنظام التشغيل Mac”حيث تم تصميمه باستخدام مقياس 5 نانومتر مع 16 مليار ترانزستور ، وتقول Apple إنه تم تصميمه “لأنظمة ماك التي يكون فيها الحجم الصغير وكفاءة الطاقة في غاية الأهمية”.

على هذا النحو ، يتميز الطراز M1 بأداء رائد في الصناعة لكل واط و هذا هو السبب في أن أول طرازات Apple Silicon MacBook Air و MacBook Pro قادرة على تقديم مثل هذه الـ ميزات الملحوظة في عمر البطارية مقارنة بأسلافها من Intel.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى